غيار زيت سيارات اوروبية في الرياض مع عربة السمو

من الأداء العالي للغاية إلى الفئات المتطورة و المذهلة تقدم المركبات الأوروبية لأصحابها العديد من الفوائد ومع ذلك كما هو الحال مع أي مركبة من المهم التأكد من أنك تستخدم الزيت المناسب لتحقيق أقصى استفادة من سيارتك و تتطلب المركبات الأوروبية على وجه الخصوص زيت خاص، وقد يتسبب استخدام زيت محرك ذو جودة قليلة في حدوث مشكلات لسيارتك لذلك من أجل مساعدتك على فهم الاختلافات بين زيوت المحركات الأمريكية والأوروبية إليك نظرة حول غيار زيت سيارات اوروبية في الرياض مع عربة السمو.

اقرأ أيضاً: طريقة قياس زيت القير الاوتوماتيك .. معلومات مفيدة 2022

حقائق حول السيارات الاوروبية

أحد العوامل التي تؤثر بشكل كبير على كيفية تصميم المحركات في السيارات الأوروبية هو أن الاتحاد الأوروبي لديه معايير أكثر صرامة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وانبعاثات أول أكسيد الكربون أكثر من الولايات المتحدة ونتيجة لذلك بدأت معظم المركبات الأوروبية في استخدام المحركات التي تعمل بالديزل في التسعينيات لأن محركات الديزل تنبعث منها كمية أقل بكثير من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالمحركات التي تعمل بالبنزين.

ومع ذلك، في حين أن محركات الديزل لها انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون إلا أنها تنتج مستويات أعلى بكثير من أكاسيد النيتروجين والجسيمات و من أجل مكافحة ذلك تحتوي المركبات الأوروبية ذات المحركات التي تعمل بالديزل على مرشحات جسيمات الديزل والمحفزات التي تساعد على تقليل الانبعاثات قبل خروجها من أنبوب عادم السيارة.

والسبب في تأثير كل هذا على نوع الزيت الذي يمكن استخدامه في هذه المركبات هو أن مكونات زيت المحرك يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أنظمة التحكم في انبعاثات السيارة وتشمل هذه المكونات الرماد الكبريتي والكبريت والفوسفور و نتيجة لذلك فإن الزيوت المصنوعة للمركبات الأوروبية مثل Amsoil European Car Formula 5W-40 و زيت المحرك الصناعي ESP المحسن تتمتع عموماً بمستويات منخفضة من SAPS من أجل حماية أنظمة التحكم في الانبعاثات لذلك غيار زيت هذه السيارات أمر هام.

اقرأ أيضاً: متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة .. معلومات وحقائق عن تبديل زيت السيارة

غيار زيت سيارات اوروبية يتم في فترات متباعدة

سبب آخر للمركبات الأوروبية التي تتطلب زيوت محركات مختلفة هو أن السيارات الأوروبية لديها فترات غيار زيت أطول في حين أن بعض المنتجات النفطية الأمريكية مثل Amsoil تسمح للسائقين بالمرور لفترة أطول بين تغيير الزيت فإن معظمها لا يفعل ذلك.

تميل المركبات الأوروبية إلى أن تكون قادرة على السفر لحوالي 10000 ميل أو 16000 كيلومتر قبل الاضطرار إلى غيار زيت السيارة الأوروبية وفي الوقت نفسه اعتاد العديد من سائقي المركبات الأمريكية على تغيير الزيت كل 5000 ميل تقريباً والأسباب الرئيسية لذلك هي أسعار النفط في أوروبا وتوصيات الشركات المصنعة المختلفة.

نظراً لفترات تغيير الزيت الطويلة تتطلب المركبات الأوروبية زيت محرك قادر على الحماية من التآكل والحمأة والتآكل لفترة أطول من الوقت مثل زيت المحرك التركيبي Amsoil European Car Formula 5W-40 Classic ESP و باعتبار شركة عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية أفضل من يقوم بصيانة هذه السيارات فإت خدمة غيار زيت هذه السيارات فيها مميزة.

اقرأ أيضاً: افضل زيت بي ام دبليو اصلي في الرياض

زيت صناعي
زيت صناعي

هل يمكنك وضع زيت صناعي في محرك السيارة الأوروبية – الإجابة الأكثر دقة من عربة السمو؟

من الواضح أن الزيت الاصطناعي يتفوق على الزيت التقليدي من عدة نواحي و نظراً لعملية التكرير الكيميائي للزيت الاصطناعي، يمكنك التأكد من عدم وجود خصائص ضارة متبقية في زيت المحرك وأن محركك سيكون محمي بشكل كافي لفترة أطول من الوقت.

ومع ذلك قد تتساءل عما إذا كانت السيارات الأوروبية قادرة على استخدام الزيوت الاصطناعية أم لا بسبب الخصائص العديدة الخاصة لمحركات السيارات الأوروبية لذلك كن مطمئناً أنه طالما أن المنتج يلبي معايير السيارة الأوروبية فإن الزيت الاصطناعي آمن للاستخدام في سيارتك الأوروبية.

تحرص شركة عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية في الرياض على توفير خيارات متنوعة بخصوص غيار زيت السيارات الأوروبية و يتم تقديم خدمة غيار زيت السيارات الأوروبية على أيدي متخصصين وفنيين ماهرين وعند اختيارك لمركز السمو لأجل غيار زيت السيارة الأوروبية فأنت تختار لسيارتك العناية الشاملة بالتأكيد.

عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية في الرياض
عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية في الرياض

اقرأ أيضاً: تغيير زيت المكينة مع الفلتر لسيارات مرسيدس

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+