توقف محرك السيارة عن العمل فجأة

من الحقائق المعروفة أنه كلما قل اهتمامك بالصيانة الدورية لسيارتك سوف تزداد المشاكل التي ستحدث داخل السيارة وإحدى المشاكل الرئيسية المخيفة في السيارة هي توقف محرك السيارة عن العمل فجأة ويمكن أن يتسبب ذلك بمشاكل أكبر إذا لم يتم معرفة الأسباب وحل المشكلة.

اقرأ أيضاً: علامات تلف حساس الهواء .. الأسباب وطريقة الإصلاح

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل فجأة

بالتأكيد إن مشكلة توقف محرك السيارة عن العمل فجأة ليس وليدة الساعة وإنما نتيجة لإهمالات متكررة وربما يكون نتيجة لسبب طارئ في حالات نادرة وأهم أسباب توقف محرك السيارة عن العمل هي:

ارتفاع درجة حرارة المحرك

هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوع وراء توقف محرك السيارة عن العمل فجأة وعندما يحترق الوقود تتحول الطاقة الكيميائية إلى طاقة حرارية ويقوم المحرك بتغييره إلى طاقة ميكانيكية تحرك أجزاء السيارة و في الحالات التي تتجاوز فيها هذه الحرارة في حجرة المحرك النطاق الطبيعي، تبدأ في إذابة المكبس و كما يبدو فهي ليست علامة جيدة وفي النهاية إذا استمرت درجة الحرارة في الارتفاع فمن المؤكد أنه سيتم توقف المحرك و في الواقع هناك عدة أسباب تساهم في ارتفاع درجة حرارة المحرك.

توقف محرك السيارة عن العمل

اقرأ أيضاً: مسمار كليبر الفرامل | علامات تلفه وكيفية اصلاحه وسعره

مشاكل في المحول الحفاز

المحول الحفاز جزء حيوي من نظام العادم، إنه يلعب دور رئيسي في الحفاظ على العادم واضح و إذا كان هناك شوائب في الوقود أكثر مما يستطيع المحول تحمله فإنه يختنق ويتوقف عن العمل، لذلك يظهر موقف “السيارة تتوقف فجأة”.

والنتيجة هي أن العادم يرتد في الأنبوب ويجب على المحرك أن يعمل بجهد أكبر و في نهاية المطاف يتم إرهاق المحرك مما يؤدي إلى التوقف وعادة ما يسبق هذا النوع من المماطلة الاهتزاز والصعق في المحرك.

اقرأ أيضاً: حساس لمبة الفرامل | مكانه واهميته واعطاله وسعره

سائل ناقل الحركة غير الكافي

يمكن أن يكون المستوى غير الكافي من سائل ناقل الحركة أحد أسباب توقف محرك السيارة عن العمل فجأة ويختلف هذا المستوى من طراز إلى طراز ومن نموذج إلى آخر لذلك راجع دليل السيارة واتبع إرشادات الصيانة وفقاً للدليل للحفاظ على مستوى السائل بشكل صحيح.

أسباب توقف محرك السيارة

اقرأ أيضاً: ماذا يمكن استبداله في نظام فرامل السيارة | مكونات فرامل السيارة

المشكلات الكهربائية في الاشتعال ومشاكل الكمبيوتر

قد تكون هناك أيضاً مشكلات كهربائية في الإشعال أو الكمبيوتر و يمكن أن يتم تجاوز الإشارات مما يتسبب في قف محرك السيارة عن العمل فجأة وفي مثل هذه الحالات من المحتمل أن ترى ضوء “فحص المحرك” و إذا استمررت في القيادة بالرغم من الضوء فسيخلق ذلك فرص لتوقف السيارة فجأة و يمكن أن يكون هذا أكثر من حالة في السيارات الحديثة المتطورة والسيارات الهجينة.

اقرأ أيضاً: حساس القير الاوتوماتيك أين يوجد وما هي علامات تلفه

فلتر الوقود المسدود

في حالة انسداد فلتر الوقود يمكن أن يمنع الوقود من الوصول إلى المحرك و من المرجح أن يستمر تشغيل المحرك ولكن إذا تم تشغيله لفترة طويلة جداً فقد يتوقف المحرك أو من المحتمل أن يتوقف تماماً وكلما طالت مدة قيادتك لهذه المشكلة زاد الضرر الذي يمكن أن تلحقه بمحركك و لتجنب هذا النوع من الفشل تأكد من تغيير فلتر الوقود الخاص بك بانتظام.

اقرأ أيضاً: افضل شركة قطع غيار سيارات اوروبية في الرياض

مشكلة توقف محرك السيارة عن العمل

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+