فولكس فاجن اطلس 2022 مراجعة سعر ومواصفات

يعد طراز فولكس فاجن اطلس 2022 المكون من 3 صفوف من أكبر سيارات الدفع الرباعي في مجموعة فولكس فاجن وهي أحد أكثر الخيارات الملائمة للعائلات في فئتها و لديها واحد من الصفوف الثالثة الأكثر اتساع في فئتها مع مساحة للساقين للبالغين بالإضافة إلى مساحة كبيرة للشحن.

إضافة إلى بيانات اعتماد السيارة العائلية هناك قائمة سخية بميزات الأمان القياسية و تحصل على تصنيفات أمان جيدة ولديها سجل موثوقية متوسط ​ لكن بعض قادة الفصل حصلوا على Atlas في هذه الفئات ونظراً لأن Atlas حصل على تحديث منتصف العام 2021، فإن طراز 2022 لم يتغير بشكل أساسي.

هناك القليل من التغيير في مجموعة الطرازات بما في ذلك تقليم SEL R-Line الأسود الجديد و أيضاً أصبحت مجموعة المقاييس الرقمية قياسية في جميع الطرازات و تتنافس فولكس فاجن اطلس 2022 بشكل أساسي مع تلك التي تتميز بتصميمات داخلية واسعة وعملية بشكل كبير للعائلات التي تبحث عن القيمة.

وتشمل منافسيها الرئيسيين شيفروليه ترافيرس، وهوندا بايلوت، وكيا تيلورايد، وكلها تتميز بتصميمات داخلية فسيحة وبطاقات أسعار مماثلة و كل ما سبق يستحق تجربة قيادة لأي شخص يبحث عن سيارة دفع رباعي عائلية جيدة وواسعة لكن سيارة فولكس فاجن اطلس 2022 أكثر تميز.

اقرأ أيضاً: مراجعة فولكس فاجن تيجوان 2022 .. سعر | مواصفات | ميزات

فولكس فاجن اطلس 2022

سعر سيارة فولكس فاجن اطلس 2022

يبدأ سعر الطراز الأساسي لسيارة فولكس فاجن اطلس 2022 من 33،475 دولار، بينما يبدأ سعر SE مع التكنولوجيا من 37،645 دولار و يبدأ تقليم SEL متوسط ​​المدى بسعر 43،245 دولار و يبدأ طراز SEL R-Line الرياضي الذي يعمل بمحرك V6 بسعر 46،395 دولار ويبدأ طراز SEL Premium R-Line الأكثر فخامة من 50،645 دولار.

يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسياً في جميع طرازات SEL وهو خيار بقيمة 1900 دولار و في SE مع طرازي Technology و SEL يبلغ سعر محرك V6 1750 دولار و سعر فولكس فاجن أطلس متوسط ​​بالنسبة لفئتها و سعرها مشابه لسيارات Hyundai Palisade و Chevy Traverse و Honda Pilot و Kia Telluride.

اقرأ أيضاً: قطع غيار فولكس واجن الرياض مع افضل شركة صيانة سيارات

اطلس 2022

ميزات سيارة اطلس 2022 الداخلية والخارجية

فولكس فاجن اطلس 2022 هي سيارة دفع رباعي مع مساحة داخلية واسعة للغاية من 3 صفوف مع مقاعد تتسع لما يصل إلى سبعة و الصف الثالث واسع ويسهل الوصول إليه حتى مع وجود المقعد القياسي في الصف الثاني والذي يمكن طيه وانزلاقه للأمام مع تثبيت مقاعد الأطفال.

يصبح الوصول إلى الصف الثالث أسهل في تكوين 6 مقاعد مع مقاعد الكابتن في الصف الثاني و منطقة الشحن فسيحة أيضاً حتى عندما تكون صفوف المقاعد الثلاثة في مكانها و يحتوي Atlas على 20.6 قدم مكعبة من مساحة الشحن خلف الصف الثالث والتي تزيد إلى 96.8 قدم مكعب عند طي جميع المقاعد الخلفية لأسفل.

هذه الأرقام هي من بين الأفضل في فئتها لمساحة الشحن و الجودة الداخلية لـ Atlas جيدة ويقدم طراز SEL Premium R-Line الذي يتصدر النطاق أفضل انطباع عن مثيله من أودي مع ميزات مثل المقاعد الجلدية في الصفين الأولين والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية والمزيد.

تستخدم فولكس فاجن اطلس 2022 طريقة تصميم ألمانية تقليدية جداً وهذا يعني أن تصميمها محافظ ولكنه أنيق و قد حصلت للتو على عملية تجميل لعام 2021 مع إعادة تصميم الأطراف الأمامية والخلفية ومصابيح LED الأمامية والمصابيح الخلفية ذات المظهر الحاد والتي تأتي بشكل قياسي و تتميز طرازات R-Line بمظهر رياضي مع مصدات وشارات وعجلات مميزة.

اقرأ أيضاً: فحمات الفرامل فولكس فاجن مع التركيب والبرمجة

فولكس 2022

خصائص سيارة فولكس اطلس 2022 المميزة

فولكس فاجن اطلس 2022 لديها قائمة جيدة من الميزات القياسية و مجموعة نقل الحركة القياسية هي محرك سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني مضمّن 4 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات (مع الوضع الرياضي) ودفع أمامي و تشمل الميزات القياسية عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصةومصابيح أمامية LED.

ومصابيح خلفية ومساحات زجاج أمامي مستشعر للمطر والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، ومقاعد صف ثاني قابلة للطي بنسبة 60/40 ومقاعد صف ثالث قابلة للطي بنسبة 50/50 ومقاعد أمامية مدفأة و مقاعد من الجلد V-Tex ومجموعة قياس رقمية مقاس 8 بوصات.

vw atlas 2022

اقرأ أيضاً: تغيير زيت محرك سيارات فولكس فاجن

أداء المحرك ومواصفاته وخصائص السرعة

المحرك القياسي في فولكس فاجن أطلس هو 2.0 لتر توربو 4 سلندر و هذا المحرك جيد من حيث الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود ومن الجدير بالذكر أن العديد من سيارات الدفع الرباعي في هذه الفئة بما في ذلك كيا تيلورايد، هوندا بايلوت، وشيفي ترافيرس، تأتي جميعها بشكل قياسي بمحرك V6.

يأتي كل طراز اطلس 2022 يحمل اسم “R-Line” بشكل قياسي بمحرك V6 سعة 3.6 لتر و تم تحسين الأداء بشكل طفيف فقط على الأسطوانات الأربعة، والاقتصاد في استهلاك الوقود أسوأ و هذا V6 اختياري في SE مع زخارف التكنولوجيا و SEL و تستخدم جميع طرازات Atlas ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

و الدفع بالعجلات الأمامية (FWD) قياسي والدفع الرباعي (AWD) اختياري و تبلغ قدرة السحب القصوى للمحرك رباعي الأسطوانات ما يصل إلى 2000 رطل ويسحب المحرك V6 ما يصل إلى 5000 رطل و يوفر المحرك التوربيني الأساسي رباعي الأسطوانات طاقة كافية للتنقل في جميع أنحاء المدينة.

اطلس 2022 مراجعة

اقرأ أيضاً: مركز صيانة فولكس فاجن الرياض

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+