مراجعة جاكوار اف بيس 2022 .. سعر | مواصفات | ميزات

Jaguar F-Pace أو جاكوار اف بيس 2022 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة وأنيقة تم تحديثها بشكل كبير مؤخراً و إنها أكبر من سيارات الدفع الرباعي الأخرى من جاكوار، وهي E-Pace مما يجعلها تواجه بدائل مثل Audi Q5 و BMW X3 و Mercedes GLC.

تصميم جاكوار اف بيس 2022 مذهل مما يمنحها شبكها المذهل، ومآخذ الهواء، والمصابيح الأمامية الرفيعة وتجاعيد غطاء المحرك مظهر رياضي مما يجعلها افضل سيارات جاكوار 2022.

اقرأ أيضاً: افضل شركة صيانة جاكوار الرياض | افضل عروض تصليح جاكوار

سعر جاكوار اف بيس 2022

سعر جاكوار اف بيس 2022

سيارة جاكوار اف بيس 2022 لديها سعر ابتداءاً من 50،900 دولار للطراز الأساسي P250 القياسي و يبدأ محرك P250 S رباعي الأسطوانات بسعر 54000 دولار ويبدأ سعر محرك 6 أسطوانات P340 S بسعر 59600 دولار كما يبدأ طراز P400 R-Dynamic S بسعر 65500 دولار ويبدأ سعر SVR عالي الأداء الذي يعمل بمحرك V8 بسعر 86600 دولار.

وتقع F-Pace على الجانب الأكثر تكلفة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة و إنها أغلى من Alfa Romeo Stelvio و Audi Q5 و BMW X3 ومعظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه الفئة وبورش ماكان لديها سعر بداية أعلى من F-Pace لكن جاكوار اف بيس 2022 الفخمة تستحق سعرها.

اقرأ أيضاً: قطع غيار جاكوار الرياض جديد ومستعمل مع افضل العروض

مواصفات جاكوار اف بيس 2022

إيجابيات و عيوب Jaguar F-Pace 2022

تتمثل النقاط المتعلقة بعيوب وإيجابيات سيارة جاكوار اف بيس 2022 بـ:

الإيجابيات

  • واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة للقيادة.
  • نظام معلومات وترفيه جديد رائع.
  • سعرها جيد ومجهزة تجهيز جيد.

العيوب

  • هناك خيارات SUV أكثر اتساع.
  • ضوضاء الطريق على عجلات أكبر.

اقرأ أيضاً: صيانة سيارات جاكوار

Jaguar F-Pace 2022

سيارة جاكوار اف بيس 2022 من الداخل

التصميم الداخلي لسيارة جاكوار F-Pace التي تتسع لخمسة ركاب أنيق كما تتوقع من هذه العلامة التجارية الفاخرة و المواد الداخلية من الدرجة الأولى والتصميم ذو مظهر وملمس ممتازين بشكل صحيح و الميزات التقنية مثل نظام المعلومات والترفيه القياسي مقاس 11.4 بوصة مصممة بذوق رفيع وسهلة الاستخدام للسائق.

أحد الأشياء المفضلة في Jaguar F-Pace هو المساحة الداخلية، إنها واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي في فئتها و المقاعد واسعة ومريحة، مع مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية علاوة على ذلك تعتبر مساحة التحميل من بين الأفضل في فئتها و افضل سيارة جاكوار 2022.

تشمل الميزات القياسية في F-Pace سقف بانورامي، ومصابيح أمامية LED، وعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة، ومقاعد جلدية محاكية من طراز Luxtec، ومقاعد أمامية مُدفأة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة.

ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40/20/40، ومقصورة داخلية محيطة الإضاءة، وباب خلفي كهربائي، وشحن لاسلكي، ونظام JaguarDrive Control مع أوضاع القيادة Eco و Dynamic و Normal و Rain / Ice / Snow.

تشتمل ميزات تقنية الأمان القياسية في F-Pace على المساعدة في الحفاظ على المسار، وعوارض عالية أوتوماتيكية، وشاشة خروج واضحة ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ومراقبة حالة السائق وفرملة الطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية / الخلفية.

F-Pace 2022

اقرأ أيضاً: افضل شركة قطع غيار سيارات اوروبية في الرياض

مواصفات وميزات اف بيس 2022 من الخارج

تقع Jaguar F-Pace في الجانب الأكبر من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة و طولها مشابه لطراز بورش ماكان، بي إم دبليو X3، ومرسيدس بنز جي إل سي كلاس لكن جاكوار أعرض قليلاً من معظم منافسيها مما أدى إلى وجود عوارض أكثر بروزاً.

يستخدم نظام المعلومات والترفيه القياسي PIVI PRO شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة مع رسومات جميلة وأدوات تحكم سهلة، إنه مليء بميزات مثل Android Auto و Apple CarPlay وراديو HD والمزيد.

يأتي كل طراز من سيارات جاكوار F-Pace قياسي بنظام الدفع الرباعي مما يحسن الأداء والجر في جميع الأحوال الجوية وإن التصميمات الأنيقة للعجلات وإضاءة الضوء الجذابة تجعلها تبدو فاخرة حقاً.

اقرأ أيضاً: اودي A7 2023 .. سعر ومواصفات وخصائص ومراجعة شاملة

جاكوار 2022

المحرك والأداء والسرعة في سيارة جاكوار اف بيس 2022

في الطراز الأساسي P250 القياسي، يتم تشغيل F-Pace بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر و مثل جميع طرازات F-Pace، تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

هناك أربعة خيارات مختلفة لتوليد القوة في سيارة جاكوار F-Pace و مجموعة نقل الحركة الأساسية P250 عبارة عن محرك مضمّن 4 بسعة 2.0 ليتر مع أداء محترم واقتصاد في استهلاك الوقود.

يقدم P340 مضمن هجين معتدل مع شاحن توربيني وشاحن فائق كهربائي، إنها ترقية كبيرة في الأداء على الأسطوانات الأربع مع انخفاض طفيف فقط في الكفاءة. يستخدم P400 ضبط عالي الأداء لنفس المضمنة 6.

يستخدم طراز SVR محرك V8 فائق الشحن يولد 542 حصان بالإضافة إلى ترقيات أخرى في الأداء لنظام التعليق والمكابح والمزيد و هذا المحرك القوي يجعل من F-Pace متعة القيادة لكنها غير فعالة إلى حد كبير.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات بي ام دبليو 2022 .. أحدث المعلومات والأخبار من عربة السمو

افضل سيارة جاكوار 2022

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لص.يانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+