صيانة جاكوار بشكل دوري .. كم مرة تحتاج إلى الصيانة؟

تعتبر السيارة الأوروبية الفاخرة أكثر من مجرد وسيلة للانتقال و يجب الاهتمام بها و صيانة جاكوار جانب هام عند امتلاكك لهذه السيارة الفارهة ولا يمكن لأي مركبة أن تدوم إلى الأبد ولكن العناية المنتظمة والصيانة يمكن أن تحافظ على عمل سيارة جاكوار بشكل جيد لسنوات عديدة و يمكن أن يضمن مركز إصلاح جاكوار في السعودية “عربة السمو” التعامل مع الصيانة القياسية والإصلاحات الطارئة بشكل احترافي وصحيح.

اقرأ أيضاً: افضل شركة صيانة جاكوار الرياض | افضل عروض تصليح جاكوار

صيانة جاكوار بشكل دوري

مراحل صيانة جاكوار الدورية .. ما عدد الأميال التي تتطلب كشفاً على جاكوار؟

كلما سارت جاكوار عدد أميال أكبر كلما زادت حاجتها إلى الصيانة الدورية و صيانة جاكوار بشكل دوري أمر حتمي ويمكن تقسيمه إلى ما يلي:

متطلبات الصيانة لجاكوار كل 5000 ميل

على مسافة 5000 ميل يتم التعامل مع أهم جوانب الصيانة والعناية الروتينية لجاكوار و يتضمن ذلك تغيير زيت المحرك والمرشح بالإضافة إلى ذلك هذا هو الوقت الذي يجب أن يتم فيه تشحيم مفصلات الأبواب وتركيبات الهيكل بالإضافة إلى هوائي الطاقة كما يجب فحص جميع السوائل وتعديلها.

يجب إجراء اختبار طريق كل 5000 ميل وفحص الجزء السفلي من السيارة و يجب إجراء سلسلة من عمليات التفتيش كما يتم فحص جميع مساحات الزجاج الأمامي وسائل الغسل المصابيح، الأحزمة، الخراطيم، ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) بدقة و من الناحية المثالية يسمح هذا باستبدال المصابيح أو الأحزمة قبل مواجهة أي مشاكل.

اقرأ أيضاً: صيانة سيارات جاكوار

متطلبات الصيانة لجاكوار

متطلبات الصيانة لجاكوار كل 15000 ميل

بالإضافة إلى عمليات الفحص والاختبارات التي يتم إجراؤها على مسافة 5000 ميل يجب فحص العناصر الأخرى على مسافة 15000 ميل عند صيانة جاكوار و يجب فحص نظام الكبح ولوحة الخانق وتنظيف لوحة الخانق و سيقوم الفني المختص في مركز السمو بتشحيم أقفال الأبواب وتشحيم محامل العجلات كما سيتم استبدال شمعات الإشعال مع مرشح الهواء إذا لزم الأمر.

إن المسافة المقطوعة بالأميال تتضمن تدقيق أكبر وفحص أكثر شمولاً وفي حين أن صيانة 5000 ميل شائعة جداً وجيدة بما يكفي للحفاظ على عمل جاكوار بشكل جيد فإن فحص 15000 ميل هو بالتأكيد أكثر تعقيد من الأحزمة ونظام الكبح ولوحة الخانق وشمعات الإشعال كلها ضرورية لذا فإن هذه العملية هي موضوع ضروري.

اقرأ أيضاً: متوسط اسعار قطع غيار جاكوار

متطلبات الصيانة لجاكوار كل 30 ألف ميل أو أكثر

بمجرد أن تصل سيارتك جاكوار إلى 30000 ميل تصبح صيانة جاكوار أكثر تعقيد وفي هذه المرحلة سيقوم الميكانيكي بفحص ناقل الحركة والمرشح والمحور الخلفي وسائل التوجيه المعزز و يجب أيضاً إعادة تعبئة محامل العجلات الأمامية كما يجب إعادة تدوير مسمار عمود المروحة أو عمود القيادة.

كما يجب تشحيم العديد من المكونات و يتضمن ذلك أجزاء مثل وصلة التسريع ودواسة الفرامل وآلية تقدم الموزع والوقاية من العوامل الجوية و يتم فحص المكونات الأخرى لتحديد ما إذا كان هناك حاجة لإكمال أي عمل آخر.

هذه القائمة واسعة جداً عند صيانة جاكوار، كما هي مناسبة لفترة صيانة تبلغ 30.000 ميل و يجب فحص نظام العادم، وناقل الحركة الخلفي، والبطارية، وأقراص الفرامل والدوارات، وسوائل الفرامل، وخراطيم الفرامل والوسادات، ونظام التبريد، بالإضافة إلى مفصلات الأبواب والأقفال بعناية.

أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضاً: مراجعة جاكوار اف بيس 2022 .. سعر | مواصفات | ميزات

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+