افضل زيت لسيارات أودي

مع خدمة السمو “تغيير زيت سيارات اودي” يمكن تجنب العديد من الأعطال الميكانيكية من خلال الالتزام بالصيانة الوقائية وأهم إجراءات الصيانة الوقائية التي يمكنك القيام بها على سيارتك أودي هي تغير زيت سيارات اودي.

يمكن أن يساعد تغيير الزيوت في محركات أودي على فترات مناسبة في إطالة عمر سيارتك Audi لسنوات عديدة – وأميال – بما يتجاوز متوسط عمر السيارة.

بالنسبة للعديد من المالكين يبدو أن تغيير الزيت هو أحد أكثر مجالات الصيانة إهمال، ويرجع ذلك إلى نقص المعرفة حول أهمية تغيير زيت سيارات اودي أو عدم فهم الفترات الصحيحة التي يجب تغيير الزيت فيها.

في سيارتك أودي، إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على سيارتك تعمل بشكل جيد لسنوات قادمة فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول عدد المرات التي يجب عليك تغيير الزيت فيها – ولماذا هو مهم للغاية.

اقرأ أيضاً: كيف يعمل نظام التوجيه في السيارة الأوروبية

زيوت مخصصة لسيارة أودي

لقد تم إنتاج جل السيارات الحديثة من أجل بقاءها لوقت طويل، لكن هذا لا يعني التملص من صيانة الأجزاء المكونة لها بالطريقة الصحيحة خاصة محرك السيارة الذي يعتبر الجزء الأكثر أهمية فيها، إذ يجب عليك الحفاظ عليه من درجات الحرارة المرتفعة وذلك عن طريق تغيير الزيت الخاص به بشكل منتظم. ويعمل الزيت على تشحيم قطع المحرك لمنعها من الاحتكاك ببعضها بقوة كما يعمل على تشكيل سطح يحمي أجزاء المحرك ويقيها من التآكل والسخونة المفرطة.

ويختلف الزيت المخصص لسيارات أودي عن الزيوت المستخدمة للسيارات الأخرى، حيث تستعمل العديد من السيارات الزيوت الطبيعية بينما تتطلب جميع مركبات شركة أودي الحديثة زيت اصطناعية مع تخصيص كل نوع منها لطرازات معينة محددة من طرف الشركة المصنعة لها. وتعمل هذه الشركات على إنتاج زيوتها الاصطناعية مستخدمة مركبات كيميائية وضمن عمليات رقابة شديدة تهدف إلى التخلص من كل الجزئيات الملوثة في المواد الخام. وينصح مركز السمو عملائه بزيت Castrol Edge الذي يعتبر افضل زيت لسيارات أودي في المملكة.

اقرأ أيضاً: كيف اكتشف وجود تسريبات في نظام الفرامل

هل تحتاج سيارتك الأودي إلى تغيير الزيت؟

لا يوجد فاصل زمني محدد لتغييرات الزيت حيث تختلف كل سيارة عن الأخرى ويمكن بسهولة معرفة المدة التي يجب أن يتم قضاؤها بين تغييرات الزيت في دليل المالك وإذا حدث وتم نسيان موعد تغيير زيت سيارات اودي فستعلم السيارة مالكها عندما تحتاج إلى تغيير الزيت و أولاً يتم ذلك عبر مصباح الخدمة ثم مع بعض العلامات المختلفة من محرك سيارتك، بما في ذلك:

  • عادم السيارة يصدر الدخان الزائد.
  • زيادة ضجيج المحرك.
  • الاهتزاز أثناء التباطؤ.
  • زيادة ضجيج المحرك.

اقرأ أيضاً: غيار زيت سيارات اوروبية في الرياض مع عربة السمو

تغير زيت سيارات اودي أفضل خدمات مركز السمو

إن مركز عربة السمو يقدم خدمات صيانة سيارات أودي باحترافية كما يجيب على كافة استفسارات عملائه ويقدم لهم معلومات كاملة قبل خدمة الصيانة وبعدها، وبذلك فإننا لا نكتفي بإخبارك عن افضل زيت لسيارات أودي بل نوضح لك العيار الذي يصلح لسيارتك. فزيت المحرك يتم انتاجه بدرجات لزوجة متعددة ليوافق شتى أنواع المحركات المختلفة، واختيار درجة اللزوجة المناسبة لمحرك سيارة أودي يتوقف على تصميم المحرك ونوع الوقود المستخدم وكذا تغيرات المناخ طوال السنة.

مع ذلك يمكن استخدام زيت Castrol Edge بدرجة لزوجة SAE 5W-40 أو SAE 5W-30 لمعظم سيارات أودي كما يمكن استخدام درجة لزوجة غيرها فقط يجب التأكد من كونها توافق المعايير المناسبة لطراز سيارتك، وعلى خلاف ذلك فطراز R8 GT و R8 V10 كذلك ليس ينطبق عليهما ذلك إذ يجب استخدام الزيت بدرجة لزوجة SAE 10W-60 دون غيره. أما فيما يخص الفترة التي ينصح خلالها إجراء تغيير الزيت فتصل حتى 10000 كيلومتر كمتوسط بالنسبة لسيارات أودي الحديثة بمحركات التيربو.

اقرأ أيضاً: 6 اسباب لوجود اختلال في محرك السيارة 2022

لزوجة زيت محركات أودي .. كيفية الاختيار وأهمية الزيت الجيد

سواء وقع اختيارك على درجة لزوجة SAE 5W-40 أو SAE 5W-30 أو غيرهما فإن لكل حرف ورقم من هذه العبارة معنى يجب عليك معرفته لاختيار الزيت المناسب لمحرك سيارتك اودي وهذا ما يجهله الكثيرون، لكننا نحن هنا في مركز عربة السمو لا نكتفي لصيانة سيارتك بل نرشدك دوما للمنتجات الأفضل.

فحرف W يدل على (winter) الشتاء والرقم قبله يضير إلى لزوجة درجة الحرارة التي تكون منخفضة أما رقم بعد حرف W فيدل على لزوجة درجة حرارة عالية من 100 درجة مئوية، وبالنسبة SAE فهي اختصار لـ Society of Automotive Engineers أي جمعية مهندسي السيارات وهي المنظمة المسؤولة عن تحديد معايير لتصنيف زيوت السيارات، والتي صنفت Castrol Edge افضل زيت لسيارات أودي. كما هناك منظمات أخرى مثل ACEA (الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات) و API (معهد البترول الأمريكي)، ولكن تعتبر SAE صاحبة المعيار المعمول بها في مختلف أرجاء العالم.

اقرأ أيضاً: فحص مستوى زيت علبة التروس والتصريف وتغيير زيت التروس للسيارة الأوروبية

أفضل نصائح تغيير زيت سيارات اودي

فيما يلي أهم النصائح الواجبة عند تغيير زيت سيارات اودي:

  1. ليس هناك شركة هي الأفضل بل يوجد العديد من الشركات الجيدة، وكل واحدة منهم لديها زيوت تناسب سيارات محددة وقوة الشركة تكمن في الشهادات الاختبار من طرف المنظمة العالمية المسؤولة عن ذلك.
  2. الالتزام بالمعايير الموصي بها من شركة المصنعة لسيارتك، والتأكد من درجة لزوجة الزيت مع عدم نسيان أن معظم السيارات الحديثة تتطلب زيوتا متعددة اللزوجة.
  3. الزيت الأغلى سعرا ليس بالضرورة هو افضل زيت لسيارات أودي، ولكن معيار الحكم علة الزيت هو توافقه مع سيارتك.
  4. عدم وضع مستوى زيت المحرك بكمية أقل من الكمية المتطلبة والتي غاليا ما تكون ثلاث لترات، ويمكن معرفة الكمية بالتحديد من دليل الاستخدام الخاص بسيارتك.
  5. تغيير فلتر الزيت في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت، وذلك لتفادي وصول الترسبات والأوساخ إلى كافة قطع غيار المحرك.
  6. توقيف السيارة فورا عند ظهور إشارة الزيت على لوحة القيادة، لان هذا الضوء يشير إلى مشكل بالزيت إما نقصه أو انتهاء مدة صلاحيته، وهذا أمر يشكل خطرا على المحرك وقد يؤدي به إلى عطل مدمر في وقت قصير.
  7. عدم إغفال مراقبة مستوى الزيت عند الفحص الدوري كل شهر، أو المراقبة في كل مرة تقوم فيها بقطع عدد كبير من الكيلومترات.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح لفحص دائرة ضوء الفرامل 2022

أهمية اختيار الزيت المناسب لسيارة اودي

يجب أن يتم اختيار النوع المناسب إلى زيت السيارة، وذلك لأن الاعتماد على أنواع رديئة من أكثر العوامل التي تكون سبب في حدوث أعطال في السيارة وتؤثر عليها بشكل بالغ الخطورة؛ لهذا السبب فإن المركز المتخصص يحرص على عمل العديد من الاختبارات إلى زيت السيارة ومن ثم يتم تحديد الزيت المناسب الذي يتم استخدامه في هذه المهمة لضمان أن يتم الوصول إلى نتائج مرضية، وذلك بأسعار مناسبة في المقابل.

اقرأ أيضاً: 5 اسباب لتوقف محرك السيارة عن العمل فجأة

أفضل فترات تغيير زيت أودي

إن تحديد أفضل فاصل زمني لتغيير زيت اودي يعني مراعاة مجموعة متنوعة من الظروف و بعض الأشياء التي تحتاج إلى تضمينها في حساب موعد تغيير الزيت، بيئة السيارة، ونوع الزيت المستخدم، بالإضافة إلى أسلوب القيادة و كل هذه الأشياء لها تأثير كبير على كيفية عمل زيت محرك أودي داخل محرك سيارة أودي.

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+