بطارية مرسيدس الاحتياطية

هل تعلم بوجود بطارية صغير إضافية في مرسيدس لكن ما هي وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس، بشكل عام تستخدم معظم السيارات التي تصنعها مرسيدس اليوم نظام بطارية مزدوج ويتكون من بطارية السيارة الأساسية وبطارية إضافية (البطارية الصغيرة) ولاحظ العديد من مالكي سيارات مرسيدس أنهم سيحصلون أحياناً على رسالة تحذير عرضية على لوحة أجهزة القياس الخاصة بهم تفيد بوجود “عطل في البطارية الصغيرة” والذي قد يكون مخيف للغاية خاصة إذا حدث أثناء القيام بالقيادة.

اقرأ أيضاً: بطارية مرسيدس الاحتياطية

سبب وجود و وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس

بالنسبة لـ وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس، تعد البطارية الصغيرة لسيارة مرسيدس بجميع الفئات وعلى سبيل المثال Mercedes-Benz C 300 جزء لا يتجزأ من تشغيل سيارتك المرسيدس و بدونها لن يتم تشغيل مجموعة العدادات ورسائل خطأ لوحة القيادة والمكونات الكهربائية الأخرى مثل الـ GPS مما قد يؤثر على تجربة القيادة الإجمالية ومن أهم وظائف البطارية الصغيرة تشغيل محدد ناقل الحركة عند نفاد بطارية السيارة الرئيسية.

ومرسيدس لديها ما يعرف باسم القيادة بالأسلاك و هذا يعني أن ناقل الحركة يتم التحكم فيه بشكل الكتروني وإذا انتهى شحن البطارية الرئيسية فلن يكون بإمكانك التحكم في ناقل الحركة ووضع السيارة في وضع الانتظار Park و بسبب وجود بطارية صغيرة لا يزال بإمكانك الانتقال إلى وضع الانتظار Park حتى في حالة نفاد البطارية الرئيسية و هذه هي ميزة السلامة الفائقة التي توفرها مرسيدس في طرازاتها.

السبب في تشغيل السيارة وقيادتها بشكل جيد هو أن البطارية الصغيرة ونادراً ما تستخدم و في النماذج المبكرة مثل الفئة E W211، تم استخدامه لتشغيل المستهلكين الإلكترونيين، بالنظر إلى نوع طراز مرسيدس يمكن للبطارية الصغيرة تشغيل وظائف وملحقات إضافية مثل أجهزة الاستشعار ونظام COMAND والمقاعد المدفأة والرادارات المختلفة ووظائف إيقاف التشغيل وما إلى ذلك وهذه أهم وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس.

اقرأ أيضاً: تعريب شاشة مرسيدس S-Class

أين أجد البطارية الصغيرة في مرسيدس؟

الموقع الأكثر شيوع للبطارية الصغيرة في سيارة مرسيدس موجود على الجانب الأيسر من لوحة القيادة وفي مواقع أخرى حيث ستجد بطاريات صغيرة في سيارة مرسيدس وهذا يختلف حسب التصميم الإنشائي لسبارات مرسيدس من قبل مصممي الشركة.

اقرأ أيضاً: كنترول ABS مرسيدس

ما الفرق بين البطاريات الثانوية والصغيرة؟

في أغلب الأحيان ما يتم استخدام البطاريات الثانوية والصغيرة بالتبادل و في الواقع هناك فرق بين الاثنين وعادةً ما يتم استخدام بطارية ثانوية لتشغيل العديد من المستهلكين الإلكترونيين و في نفس الوقت يتم استخدام البطارية الصغيرة بشكل أساسي كنسخة احتياطية لتشغيل ناقل الحركة الإلكتروني في حالة فشل البطارية الرئيسية و يعتمد ما إذا كانت سيارة مرسيدس الخاصة بك تحتوي على بطارية ثانوية أو بطارية aux على طراز السيارة والسنة.

اقرأ أيضاً: شريحة قير مرسيدس جديد اصلي مع البرمجة وما تود معرفته عن كمبيوتر قير مرسيدس

هل البطارية الصغيرة مرسيدس قابلة لإعادة الشحن؟

إن البطارية الصغيرة الموجودة في سيارة هي بطارية قابلة للشحن خصائصها 12 فولت 1.2 أمبير ويقوم المولد بشحن البطارية الصغيرة عند تشغيل المحرك وإذا انخفض جهد البطارية الصغيرة بشكل كبير فسيتوقف المولد عن شحنها وستتلقى تحذير بشأن البطارية الصغيرة على لوحة القيادة.

وإذا كانت البطارية لا تزال بحالة جيدة فإن خيارك الوحيد هو إزالة بطارية السيارة وشحنها باستخدام شاحن 12 فولت ثم إعادة التثبيت لتتمكن البطارية الصغيرة من استعادة القيام بوظيفتها بشكل تام حيث كما وعلمنا أن وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس لا تقل أهمية عن البطارية الأساسية.

اقرأ أيضاً: قطع غيار مرسيدس جديد مستعمل الرياض

ما هو سعر البطارية الصغيرة الموجودة في سيارات مرسيدس؟

اعتماداً على طريقة الحصول عليها يتراوح متوسط تكلفة استبدال بطارية مرسيدس الصغيرة لدى وكالة السيارات أو ميكانيكي السيارات بين 250 دولار و 450 دولار ويمكن الحصول على أسعار مناسبة وعروض مميزة في شركة عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية في الرياض سواء في سيارات مرسيدس أو جميع السيارات الأوروبية الأخرى.

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+