سعر باكم الفرامل | وكيفية اصلاحه

باكم الفرامل المعروف أيضاً باسم “مكابح المكابح” أو “معزز التفريغ” و يعمل تماماً كما يوحي الاسم فهو يساعد على “تعزيز” أداء الفرامل ويعمل معزز الفرامل على تسهيل الكبح للسائق من خلال زيادة القوة التي يمارسها دون الحاجة إلى استخدام قوة إضافية على دواسة القدم.

يتحقق هذا التأثير من خلال استخدام نظام تفريغ يعمل على تضخيم ضغط ذراع دواسة الفرامل على الأسطوانة الرئيسية وبالتالي الفرامل، إنه يوفر المساعدة لنظام الكبح الشامل من خلال ضمان تثبيت وسادات الفرامل بشكل صحيح وبقوة كافية واليوم هناك أنواع مختلفة من المعززات الأكثر شيوعاً بما في ذلك الأسطوانة الرئيسية ثنائية المكبس.

ومكابح تعزيز الفراغ ومكابح تعزيز الفراغ ثنائي الغشاء ومكابح التعزيز المائي ومكابح التعزيز المائي الكهربائية وأي من هذه الأشياء التي تحتوي عليها سيارتك يعتمد على حجم وسنة سيارتك ومع ذلك فإن النموذج الأكثر كلاسيكية هو معزز الفراغ القياسي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات بي ام دبليو 2022 .. أحدث المعلومات والأخبار من عربة السمو

معزز التفريغ

مبدأ عمل باكم الفرامل

باكم الفرامل هو جهاز أمان يستخدم مع الفرامل ويعمل وفقاً لمبدأ قانون باسكال ويساعد على جعل القيادة مريحة للغاية لأن المهام الرئيسية في القيادة هي التحكم في السرعة والفرملة.

بمساعدة هذا الجهاز، تغيرت تجربة الكبح تماماً لأنها تقلل من الجهد البشري لتطبيق الفرامل و يتم تثبيته بين أسطوانة الفرامل الرئيسية ودواسة الفرامل.

يزيد معزز الفرامل من قوة الضغط قبل إرسالها إلى الأسطوانة الرئيسية بحيث يقلل جهد السائق أو يمكن القول أنه يضاعف قوى السائق على دواسة الفرامل مع تطبيق الفراغ الناتج عن ترتيب أسطوانة المكبس للمحرك.

ويزيد من كفاءة الفرامل ويوفر تجربة قيادة مريحة عن طريق تقليل إجهاد السائق بسبب الجهد الأقل المطلوب لتطبيق الفرامل وبالطبع باكم الفرامل معرض للتلف والأعطال ويكن صيانته في شركة عربة السمو.

اقرأ أيضاً: حساس القير الاوتوماتيك أين يوجد وما هي علامات تلفه

مبدأ عمل باكم الفرامل

كم يبلغ سعر باكم الفرامل؟

يمكن أن يتراوح متوسط سعر باكم الفرامل عند الاستبدال بين 325 دولار و 1250 دولار وعادة ما تتراوح تكاليف العمالة بين 100 دولار و 200 دولار ويمكن أن تكون أجزاء السيارة منخفضة تصل إلى 100 دولار أو تصل إلى 900 دولار (أو أكثر) والتكلفة مدفوعة إلى حد كبير بصناعة وطراز سيارتك ومعدلات عمالة الميكانيكي وبشكل عام يمكن الحصول على سعر باكم الفرامل بطريقة منافسة عند اختيار شركة عربة السمو لإجراء الصيانة.

اقرأ أيضاً: تغيير زيت الفرامل .. الدليل الكامل عن كل ما يتعلق بزيوت الفرامل 2022

اصلاح باكم الفرامل

اصلاح باكم الفرامل

باستخدام الأدوات الصحيحة للمثبتات في السيارة يجب القيام بإزالة الأسطوانة الرئيسية من الباكم ثم يجب ربط الأسطوانة الرئيسية في جانب واحد بسلك ميكانيكي أو خيوط قوية.

لن تتطلب معظم التركيبات إزالة خط الفرامل ثم يجب الدخول إلى السيارة والنظر أسفل لوحة العدادات حيث يمكن فصل قضيب الدفع المعزز عن دواسة الفرامل.

في حجرة المحرك يجب إزالة السحابات من الجزء الأوسط من باكم الفرامل وفصلها عن جدار الحماية ثم إزالة باكم الفرامل وإصلاحه كما هو موضح في طقم الإصلاح أو استبدله بالباكم الجديد.

سعر باكم السيارة يختلف من مكان إلى آخر ومن شركة صيانة إلى أخرى لكن عند اختيار شركة عربة السمو لصيانة باكم السيارة فأنت تضمن لسيارتك العمل الجيد والسعر المناسب للصيانة وفي حال كانت سيارتك تعاني من أي مشكلة في باكم السيارة سارع بالاتصال بشركة السمو ودع البافدقي على فريق الصيانة المختص.

اقرأ أيضاً: طريقة قياس زيت القير الاوتوماتيك .. معلومات مفيدة 2022

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+