أفضل زيت للمرسيدس

تعتبر خدمة تغيير زيت المحرك و وضع زيت سيارات اصلي للمرسيدس أحد أهم خدمات الصيانة الدورية التي يجب على كل أصحاب السيارات القيام بها على فترات محددة، وهي ليست مجرد إجراء بسيط كما يظن البعض، ولكنها عملية يجب أن تنجز وفق الشروط والتوصيات المقدمة من الشركة المصنعة والتي تتجلى في اختيار نفس نوع الزيت المقترح لسيارتك واجراء هذه الخدمة من قبل فني خبير في مركز متخصص وموثوق مما يضمن عمل المحرك بكل كفاءته أطول مدة ممكنة وتفادي حدوث مشاكل بين الفينة والأخرى.

عند الحديث عن أفضل زيت للمرسيدس فبدون أدنى شك أن الزيت الاصطناعي هو الأفضل إذ يتم استخدام زيت نقي في عملية التصنيع كما تضاف له مواد كيميائية لتحسين خصائصه واكسابه قوة تمكنه من الحفاظ على طبيعته في مختلف تقلبات المناخ، فالزيت الاصطناعي لن يتعرض حتى مع مرور الوقت للتجمد أو الاحتراق وظهور الشوائب والأوساخ. بخلاف ذلك فإن الزيت التقليدي يعمل فقط على وظيفته الأساسية المتمثلة في تشحيم أجزاء المحرك لكنه لا يستطيع الصمود لدرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة.

إن معظم سيارات مرسيدس التي يتم تصنيعها في الوقت الحالي تحتوي على محركات تتطلب زيت اصطناعي، أما استخدام الزيت التقليدي كبديل له فإنه سيتسبب بمشكلات عويصة للمحرك بأكمله وأهم من ذلك أنه سيؤدي إلى إلغاء ضمان سيارة مرسيدس الجديدة. فالزيت الاصطناعي لا بديل له بل يجب عليك التأكد من توصيات شركة المصنعة لمعرفة النوع بالذات الذي يعمل بأفضل كفاءة لمحرك سيارتك، وهذا ما ستجده عند مركز عربة السمو فإضافة إلى إجراء خدمات تغيير الزيت بكل احترافية نقوم دوما باستخدام أفضل زيت للمرسيدس.

اقرأ أيضاً: وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس

افضل زيت سيارات اصلي مرسيدس

هناك العديد من أنواع الزيوت المختلفة فكيف تعرف أيها أفضل لمرسيدس الخاصة بك، تشمل الزيوت المُصممة للمحركات زيوت تقليدية، وتقليدية ممتازة، وزيوت مصممة لطراز ما بالكامل، وزيوت تركيبية، وزيوت مسافات طويلة و اختيار زيت سيارات اصلي للمرسيدس من المفترض ألا يتم بعبثية.

هناك توصيات في دليل المالك لمعرفة أنواع اللزوجة والزيت التي يوصي بها المصنعون و إذا كنت تقود سيارة مرسيدس فمن المستحسن أن تستخدم الزيت الاصطناعي فقط في سيارتك و إليك بعض من افضل زيت سيارات اصلي مرسيدس:

Genuine Engine: أفضل زيت للمرسيدس

بحكم تخصص مركز عربة السمو في سيارات مرسيدس فنحن نتبع توصيات الشركة المصنعة في كافة إجراءات الصيانة، ونقدم أفضل الخيارات المتاحة لعملائنا وعليه فإننا نستخدم أفضل زيت للمرسيدس Genuine Engine 5W-40 – MB 229.5 فهو ليس فقط من توصيات هذه الشركة الألمانية العملاقة بل من صنعها أيضا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الزيت يستخدم لمعظم محركات سيارات مرسيدس الحالية التي تعمل بالبنزين، وتأكد شركة مرسيدس على استخدام زيت المحرك الذي يحمل الرقم MB 229.5.

ويمتاز هذا الزيت الأصلي من شركة مرسيدس بكونه زيت اصطناعي متعدد الدرجات ويحافظ على خصائصه طوال السنة، وهو فعال بشكل كبير مع محركات Turbo وتعتبره الشركة الخيار الأمثل لتشحيم محركات مرسيدس والحل الأفضل لتوفير حماية قوية لها أطول فترة ممكنة. ويجب الحذر من بعض شركات الزيوت التي تريد تسويق منتجاتها عن طريق ملصقات تحمل الرقم MB 229.5 والتي لم تختبر من طرف شركة مرسيدس ولا تمت الموافقة عليها.

موبيل 1: من أفضل الزيوت الموصى بها للمرسيدس

توصي شركة مرسيدس بزيت Mobil 1 بدرجة لزوجة 0W-40 بالنسبة لمحركات سيارتها، كما يعتبر هذا الزيت الخيار الأفضل لطرازات محركات مرسيدس كـ: AMG و G63 التي لا تتناسب محركتها مع زيت Genuine Engine، وقد عملت شركة Mobil 1 لإنتاج زيوت اصطناعية مصممة هندسيا لتكون مناسبة لمحركات مرسيدس، كما توفر هذه الشركة مجموعة كاملة من الزيوت التي تناسب جميع طرازات سيارات مرسيدس سواء بمحركات الديزل أو البنزين. لكن نظرا لأن مركز عربة السمو يتقيد بتوصيات شركة مرسيدس فالأولوية دائما لزيت Genuine Engine.

ويتميز الزيت شركة Mobil 1 بأنه اصطناعي بالكامل وهذا ما يعني نقاوته من الشوائب وعدم تسببه بترسبات في المحرك حتى مع مرور الوقت، وينتشر في المحرك بسهولة أكثر من الزيوت العادية مما يؤدي إلى عمله بكامل كفاءته. كما يجعل المحرك قادرا على الوصول لذروته بشكل سريع بعد تشغيله بوقت قصير، كل هذه المميزات تعني اقتصادا أكثر في استهلاك الوقود وبالتالي توفيرا في نفقات سيارتك.

عموماً، لا يجب أن يتم اختيار الزيت إلى سيارة مرسيدس بشكل عشوائي ولكن يوجد العديد من الأسس المختلفة التي يتم اختيار الزيت المناسب بناء عليها، ويتم هذا من خلال عمل فحص الزيت جيداً هذا بجانب الحصول على أنواع زيت مستوردة من الخارج ويتم استخدامها بالطريقة الصحيحة، وبناء على ذلك يتم إضافة الزيت إلى السيارة بالاعتماد على فريق عمل الشركة والذي يحرص على التطوير من الخدمات التي يتم تقديمها إلى العملاء الكرام على مستوى عالي من الدقة.

اقرأ أيضاً: تآكل بطانة الفرامل مرسيدس

فوائد الزيت الاصطناعي الاصلي لمرسيدس

في حين أن هناك العديد من الفوائد للزيوت الاصطناعية ربما يكون الأفضل هو حقيقة أن الزيت الاصطناعي يدوم لفترة أطول من الزيت التقليدي و باستخدام زيت صناعي عالي الجودة لن تحتاج إلى تغيير الزيت بشكل متكرر مما يوفر لك الوقت والمال.

يؤثر زيت المحرك الاصطناعي أيضاً بشكل إيجابي على الأداء و سيعمل الزيت الاصطناعي بشكل أفضل ويتدفق بشكل أسرع في درجات الحرارة القصوى في الصيف والشتاء ويمكن أن يعزز القدرة الحصانية أكثر من الزيوت التقليدية.

بشكل عام يعتبر الزيت الاصطناعي أفضل في تشحيم وتنظيف محرك سيارتك مما ينتج عنه محرك أنظف ويدوم لفترة أطول. ستوفر المال على المدى الطويل باستثمار أكثر قليلاً أثناء تغيير النفط.

صمم هذا الزيت بجودة عالية وليكون أفضل زيت للمرسيدس يوفر حماية قوية للمحرك ويزيد في عمره الافتراضي وذلك عن طريق تقليل الاحتكاك بين قطع المحرك، وتظهر جودة الزيت الأصلي جلية بصمودها لكافة العوامل التي تؤثر على الزيوت العادية كدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة والترسبات والأوساخ التي تنشأ بفعل التآكل.

كذلك فهو يساعد على توفير مستوى عال من الأداء بشكل مستمر مما يجعلك قادرا على الاستفادة الكاملة من إمكانات المحرك في أصعب ظروف القيادة. وربما تكون أهم فائدة لزيت مرسيدس الأصلي هي كونه أقل تبخرا من الزيوت العادية وهو بذلك يدوم وقتا أطول، إذ تتصل فترة تغييره إلى أكثر من 12000 كيلومتر وهذا ما يجعل كثير من الناس في اقبال عليه رغم أن سعره أغلى من الزيت التقليدي.

اقرأ أيضاً: تحديث خرائط مرسيدس

هل هناك أي سلبيات للزيت الصناعي؟

لا توجد سلبيات حقيقية للزيت الصناعي و في حين أن البعض قد يذكر التكلفة الأعلى عند إجراء العمليات الحسابية يتبين أنها أرخص و في حين أنه قد يكون صحيح أنك ستدفع أكثر بالزيت الاصطناعي إلا أنه سيستمر لفترة أطول بين التغييرات وبالتالي يعوض التكلفة.

اقرأ أيضاً: ذاكرة خرائط مرسيدس بنز بالرياض

خدمات مرسيدس إضافية في مركز عربة السمو

يعمد مركز صيانة السيارات الأوروبية عربة السمو على تقديم الخدمات التالية بالإضافة إلى خدمة استبدال زيت سيارات اصلي:

  • تغيير زيت فرامل كافة سيارات مرسيدس
  • تغيير سائل المكابح وزيت المحرك والسيفون
  • صيانة محرك وناقل الحركة الاوتوماتيكي
  • تغيير أقراص فرامل مرسيدس
  • اصلاح نظام الفرامل ABS واعادة برمجتها
  • توفير قطع الغيار أصلية حديثة لسيارات مرسيدس
  • تغيير شمعات الاحتراق وزيت المحرك
  • خدمة برمجة مرسيدس أون لاين
  • فحص وبرمجة حاسوب سيارات مرسيدس
  • برمجة كافة مؤشرات لوحة القيادة مرسيدس
  • تحويل مرسيدس الطرازات الحديثة ابتداء من 2014
  • تعريب شاشة سيارات مرسيدس الحديثة
  • تحديث خرائط سيارات مرسيدس الحديثة
  • برمجة راديو سيارات مرسيدس حسب منطقة الخليج
  • صيانة جميع أنواع سيارات مرسيدس
  • برمجة فتح وقفل الابواب مع ايقاف أو تحرك السيارة
  • فحص نظام التكييف بأحدث المعدات والتقنيات
  • الفحص الشامل والصيانة الدورية لسيارات مرسيدس
  • فحص تسريب غاز الفريون في المكيف
  • برمجة المفاتيح الذكية لسيارات مرسيدس للطرازات الحديثة
  • وغير ذلك من خدمات سيارات مرسيدس الحديثة.

اقرأ أيضاً: تعريب شاشة مرسيدس S-Class

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+