جهاز ABS لسيارات بي ام دبليو

لا بد لأي مالك سيارة من معرفة كم سعر جهاز abs و ABS هي ميزة أمان مصممة لمنع انغلاق عجلات سيارتك و مع استمرار تحرك السيارة في نفس المنطقة الصغيرة نسبياً من الإطار ستفقد قوة الجر.

هذا يعني أن السيارة سوف تنزلق، بغض النظر عن مكان مواجهة العجلات و ما يفعله نظام ABS هو منع انغلاق العجلات و هذا يضمن أن لا يزال لديك بعض السيطرة على السيارة.

ستستمر العجلات في الدوران، ويمكن للسيارة أن تتحرك في أي اتجاه تواجهه و تم استخدام النظام نفسه في البداية في الخمسينيات من القرن الماضي حيث تم استخدامه كحل مضاد للانزلاق للطائرات وظهرت لأول مرة في السيارات بعد عقدين من الزمن بفضل Ford و Chrysler.

اقرأ أيضاً: كيف يعمل نظام التوجيه في السيارة الأوروبية

نظام الـ ABS و مبدأ عمله

إنه نظام متخصص في منع إغلاق المكابح، ويعتبر ضمن أنظمة الآمان التي توجد في سيارة بي ام دبليو ويضمن عدم توقف الدوران في السيارة، وبالتحديد عجلات السيارة خلال الفرملة، ولقد تم ابتكار هذا النظام بغرض الوقاية من توقف العجلات، كما أنه يمنع توجيه السيارة خلال القيام بالكبح الشديد.

إن الكبح السليم بناء على ما ذكره المتخصصون في هذا المجال يكون من خلال تهدئة دوران العجلة وفي هذه الحالة يستمر التلامس بين الأرض وبين العجلات بالطريقة الصحيحة، والتي تكون سبب في أن يتم توجيه السيارة بالطريقة الصحيحة حتى خلال عملية الكبح، وهذا النظام يعمل  بشكل آلي، ولكن يجب أن يتم الضغط على بدال الكبح فقط ومن ثم يأتي دور النظام الذي يعمل على ضبط الكبح.

إذا كان ضوء ABS يومض (عادة ما يكون بالحروف “ABS”) فهذا يعني أن هناك شيء خاطئ في فرامل ABS – الفرامل نفسها ، وأجهزة الاستشعار أو وحدة التحكم الخاصة بها – على الرغم من أن الأمر يستحق مراجعة كتيب سيارتك للحصول على شرح محدد و ضوء الفرامل ABS المضيء هو عطل تلقائي في MoT الخاصة بك و بصرف النظر عن ذلك قد يعني ذلك أن هناك شيء خطير في مكابح سيارتك والذي يجب أن يتحقق من قبل ميكانيكي مركز السمو و في حال الحاجة إلى الاستبدال فإن سعر جهاز abs في السمو مناسب جداً.

اقرأ أيضاً: 6 اسباب لوجود اختلال في محرك السيارة 2022

هل سيقلل نظام ABS من مسافة الكبح في حالة التوقف الطارئ؟

ليس هذا ما تم تصميمه للقيام به و بدلاً من ذلك فإنه يقلل من فرصة الانزلاق حتى عند القيام بمناورات مراوغة مفرطة و يجب أن يضمن نظام ABS أنه سيتم الاحتفاظ بالتحكم في التوجيه ولكن لا تفترض أن السيارة المزودة بنظام ABS ستتوقف على مسافة أقصر.

إذا كان هناك أي شيء فإن التطبيق المتقطع واسترخاء الفرامل يمكن أن يزيد في الواقع من مسافة الكبح و هذا يجعل الحفاظ على مسافة بينك وبين السيارات التي أمامك والامتثال لحدود السرعة أمرًا في غاية الأهمية. 

اقرأ أيضاً: فحص مستوى زيت علبة التروس والتصريف وتغيير زيت التروس للسيارة الأوروبية

سعر جهاز abs و تكلفة تركيبه في مركز السمو

جهاز ABS لسيارات بي ام دبليو من القطع التي يوفرها مركز عربة السمو لجميع الموديلات و الفئات كما يوفر المركز خدمة تركيب كنترول ABS لسيارات بي ام دبليو و سعر جهاز abs مناسب جداً ومنافس لجميع مراكز الصيانة و أهم خدمات مركز السمو لصيانة سيارات بي ام دبليو:
  • الصيانة السريعة لسيارات BMW.
  • برمجة بأحدث الاجهزة التقنية.
  • تحديث خرائط لا احدث الاصدارات.
  • توفير قطع الغيار الاصلية.
  • تغيير زيت المحرك مع الفلتر الاصلي.
  • فحص كمبيوتر.
  • اصلاح ناقل الحركة الاوتوماتيكي.
  • والمزيد من الخدمات.

اقرأ أيضاً: 5 اسباب لتوقف محرك السيارة عن العمل فجأة

 
 

تركيب و صيانة و برمجة abs بي ام دبليو في مركز السمو

يوجد لدى مركز السمو حساسات ABS لسيارات بى ام دبليو لجميع فئات وموديلات السيارة (abs bmw) مع خدمة الفك والتركيب والبرمجة كما نقدم ضمان على العمل والقطع .كما يوفر المركز اجهزة اي بي اس مستعملة مستوردة من اوروبا ومن البلد المصنعة للسيارة ومتوفر منه ايضاً التشليح بحاله ممتازة.

كما يوفر المركز خدمة برمجة جهاز ABS لسيارات بي ام دبليو مابعد التركيب باستخدام اجهزة متطورة و برامج مختصة ببرمجة سيارات بي ام دبليو و الادوات الحديثه التي تساعد علي اتمام العمل بدقه عالية و علي اكمل وجة .

كما يتوفر لدى السمو جميع انواع قطع الغيار اللازمة لسيارات بى ام دبليو من قطع الغيار الميكانيكية او الكهربائية  او قطع غيار الهيكل الخارجى للسيارة متوفر منها الجديد الأصلى من مجموعة بى ام دبليو لقطع الغيار الأصلية للسيارة ومتوفرمنها ايضاً المستعمل الوارد من اوروبا , كما يوجد بالمركز ايضاً قطع غيار مستعملة تشليح .

مركز تركيب وبرمجة الـ ABS

يتم تركيب وبرمجة الـ ABS بالاعتماد على أيدي متخصصة في هذا المجال وذلك لأن المركز لديه افضل خدمات البرمجة (abs bmw) التي تتم على مستوى عالي من الدقة، وذلك يحدث عند ظهور علامة ABS وذلك يكون من خلال شاشة الطبلون التي توجد في السيارة بشكل متكرر، يتم الاعتماد على أحدث الأجهزة التي يحرص المركز المتخصص على أن يتم تطويرها بشكل مستمر، ويتم هذا من خلال مسح أخطاء سيارة بي إم دبليو ويتم هذا بعد الإصلاح وبعد التركيب، وكذلك عند ظهور علامات في السيارة بشكل متكرر.

في جميع الأحوال فإن مركز تركيب وبرمجة جهاز ABS لسيارات بي ام دبليو (abs bmw) سوف يضمن لك أن تحصل على أفضل وأدق الخدمات، والتي يحرص المركز على تقديمها بشكل مستمر، والمميز أنه يتم التطوير من هذه الخدمات على مدار الساعة، فقط عليك التواصل على المركز لضمان الحصول على افضل الخدمات التي ترغب بها و لا يمكن تغافل أي سعر جهاز abs في مركز السمو منافس لجميع المراكز.

اقرأ أيضاً: ما هو MPGE .. كل ما تحتاج إلى معرفته

جهاز ABC بي إم دبليو مستعمل

يتم الاعتماد عليه في السيارات المستعملة والذي يكون بحالة جيدة مما يضمن لك أن تحصل على مختلف الفوائد التي ترغب بها من خلاله وفي المقابل يكون السعر مناسب مع الجميع، ويتم اختيار بعناية شديدة وعمل العديد من الاختبارات له قبل أن يتم استخدامه؛ لهذا السبب يتم تقديم ضمن من خلال المركز المتخصص على الكفاءة التي يعمل بها.

كذلك فإنه يوجد لدى المركز الـ ABS أصلي  والذي يشمل مختلف قطع الغيار الأصلية لضمان أن يتم المحافظة عليه خلال الاستخدام، وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن الحصول على خدمات دقيقة ومرضية والتي يتم تطويرها بشكل مستمر وبالاعتماد على أيدي عاملة لدى المركز.

 
اقرأ أيضاً: مساعدات مرسيدس
 

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+