ما هي مدة عمل شمعات الإشعال .. إجابة دقيقة من عربة السمو على الأسئلة المتعلقة بالشمعات

ما هي مدة عمل شمعات الإشعال .. إجابة دقيقة من عربة السمو على الأسئلة المتعلقة بالشمعات

في هذه المقالة، سنقدم في عربة السمو معلومات حول مدة عمل شمعات الإشعال وفوائد تغيير شمعات الإشعال، بما يُسهم في مساعدتك على اتخاذ قرار تبديلها وفي حال قررت القيام باستبدال شمعات الإشعال فإن مركز عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية يقدم جميع الخدمات و قطع الغيار بسعر مناسبة وجودة العمل احترافية جداً.

اقرأ أيضاً: كيف يعمل نظام التوجيه في السيارة الأوروبية

شمعات الإشعال

فوائد تغيير شمعات الإشعال

سدادات الشرارة هي المسؤولة عن الشرارة الكهربائية التي تشعل خليط الوقود في غرفة الاحتراق عن طريق حمل تيار جهد مرتفع من لفائف الإشعال ونظراً لأن المقابس ضرورية لتدوير السيارة فأنت بحاجة إلى استبدالها بمقابس شرارة جديدة.

تؤثر شمعات شرارة العمل بشكل صحيح إيجابي على أداء سيارتك ويضمن الحصول على مجموعة جديدة بشكل روتيني أن محركك يبقى في حالة جيدة، وتوفر مئات عمليات الإصلاح على المدى الطويل.

بشكل عام، فإن قابس الشرارة القديم أو المكونات الخاطئة قد يؤدي إلى اختلال المحرك، مما يؤدي إلى انخفاض اقتصاد الوقود بنسبة 30٪ لسيارتك وسيزيد قابس الشرارة المعطل تكاليف الصيانة.

وبدون شرارة قوية بما يكفي لإشعال خليط الوقود بالكامل، فإن المحرك يخفف من الوقود أكثر لبدء الاحتراق ووجود شمعات الإشعال الجيدة تحقق كفاءة عالية مع الوقت وتغييرها يمكن أن يمنع أي أعطال ويحقق استعادة كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك واقتصاد الوقود والأميال الغاز إلى حالته الأصلية.

اقرأ أيضاً: كيف اكتشف وجود تسريبات في نظام الفرامل

عمل شمعات الإشعال

تضع شمعات الإشعال البالية الكثير من الضغط على المحرك نظراً لأن شمعات الشرارة الجديدة يجب أن تكون محمولة بشكل مناسب في التثبيت، فسوف يعملون في القوة الأمثل و هذه النتائج ليس فقط في اقتصاد الوقود المحسن ولكن أيضاً في انخفاض الانبعاثات الضارة.

ويمكن لشمعات الإشعال الجديدة أن تحسن بشكل كبير القدرة الحصانية لسيارتك والأداء العام للمحرك و عندما تقوم بتغيير شمعة الإشعال البالية باستخدام شمعات الإشعال الجديدة ،ستلاحظ استجابة المحرك بشكل أسرع أثناء القيادة.

على الرغم من أن شمعات الإشعال لا تزيد من الناحية الفنية من قوة المحرك إلا أنها تعيده إلى مستوى الاحتراق الأمثل و بكلمات بسيطة ستعمل سيارتك كما لو كانت جديدة مع التحكم الأمثل في التسارع والاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: 6 اسباب لوجود اختلال في محرك السيارة 2022

تغيير شمعات الإشعال

كم مرة أحتاج إلى تغيير شمعات الإشعال الخاصة بالسيارة؟

تعتمد فترات استبدال شمعات الإشعال على عادات مالك السيارة في القيادة ونوع شمعة الإشعال التي تستخدمها وستواجه بشكل عام نوعين من شمعات الإشعال – شمعات الإشعال التقليدية ووحدات شمعات الإشعال طويلة العمر.

عادة ما تدوم شمعات الإشعال التقليدية لمسافة تتراوح بين 30000 و 50000 ميل على الرغم من أن بعض المقابس التقليدية يمكن أن تصل إلى 60000 ميل ومن ناحية أخرى يمكن أن تدوم شمعة الإشعال طويلة العمر لمسافة 100000 ميل أو أكثر.

اقرأ أيضاً: فحص مستوى زيت علبة التروس والتصريف وتغيير زيت التروس للسيارة الأوروبية

استبدال شمعة الإشعال

متى يمكن استبدال شمعة الإشعال؟

عادةً ما يتم استبدال شمعات الإشعال كإجراء وقائي مما يعني أنه لا يتعين عليك الانتظار لاستبدالها حتى تتسبب في حدوث خلل في المحرك أو مشكلات أخرى و لا بأس في استبدال شمعات الإشعال التقليدية على مسافة 50000 ميل إذا أوصى الميكانيكي بتحقيق مسافة تصل إلى 60 ألف ميل.

ولا ينتظر معظم الأشخاص 120.000 ميل لاستبدال مجموعة شمعات الإشعال طويلة العمر والدليل هنا هو إجراء عمليات فحص و تشييك منتظمة لشمعات الإشعال و مع تآكل شمعات الإشعال بمرور الوقت قد تتطلب بعض السيارات تغيير الشمعات قبل الفاصل الزمني المنظم.

في معظم الحالات، يجب البحث عن العلامات التي تشير إلى شمعات إشعال سيئة أو محرك غير مستجيب و يتضمن ذلك التسارع الضعيف، التباطؤ، ضوضاء المحرك بسبب الخلل ، إلخ ويجب مراقبة عدد المرات التي تواجه فيها هذه العلامات وقم بالاتصال مع مركز عربة السمو لفحص شمعة الإشعال و استبدالها في حال الحاجة إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح لفحص دائرة ضوء الفرامل 2022

spark plugs

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+

إتصل الآن واتساب موقعنا