تغيير زيت رنج روفر | كم لتر وما السعر

كان خبراء رنج روفر يوصون بـ تغيير زيت رنج روفر كل 3000 ميل ولكن بفضل التقدم في تكنولوجيا الزيت والمحركات تم تمديد هذه الفترة الزمنية و الآن يمكن لمعظم سيارات رنج روفر أن تقطع ما بين 7500 و 10000 ميل بين عمليات تغيير الزيت ومع ذلك نوصي في شركة عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية بالرجوع إلى دليل مالك سيارتك للحصول على إرشادات محددة حول عدد المرات التي يجب عليك تغيير الزيت فيه.

و للتأكد من كم علبة زيت ياخذ الرنج روفر و كم علبة زيت رنج روفر تتطلب عملية تغيير زيت رنج روفر و بشكل عام يختلف عدد الليترات اللازمة من طراز رنج روفر إلى آخر ويتعلق ذلك بحجم ماكينة السيارة سواء كان 4 أو 6 أو 8 أو 12 سلندر فكلما ازداد حجم الماكينة تطلبت عملية تغيير زيت رنج روفر عدد أكبر من ليترات الزيت.

اقرأ أيضاً: متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة .. معلومات وحقائق عن تبديل زيت السيارة

تغيير زيت رنج روفر
تغيير زيت رنج روفر

ماذا يحدث إذا لم يتم تغيير زيت رنج روفر؟

يتمتع زيت المحرك بالعديد من الوظائف والفوائد الأخرى، والتي تشمل:

  1. يحافظ على نظافة محرك رنج روفر هذا أمر حيوي للحفاظ على تشغيل المحرك بأقصى قدر من الكفاءة ويلتقط الزيت الحطام وجزيئات الغبار وينقلها إلى مرشح الزيت حيث يتم احتجازها و هذا يقلل من مخاطر تراكم الأوساخ في المحرك والتسبب في اهتراء المحرك.
  2. يحمي أجزاء المحرك من التآكل حيث توجد إحدى الإضافات الموجودة في غالبية الزيوت خصيصاً للمساعدة في تقليل الأكسدة ومنع التآكل.
  3. يمنع خبط المحرك ونظراً لأن الأجزاء مثل مكابس المحرك لا تُلمس، يوفر الزيت تزييت ويمنع تلامس الأجزاء و هذا يساعد على منع المشاكل والحفاظ على المحرك في حالة سليمة.
  4. يساعد على تقليل الحرارة وبصرف النظر عن الحالات التي تسببها شمعة الإشعال والبنزين، تنتج الحرارة من احتكاك أجزاء المحرك ويمكن أن تسبب الحرارة الزائدة تآكل دقيق لمكونات المحرك الحيوية و عندما يتحرك الزيت حول المحرك، يتم نقل الحرارة بعيداً إلى الأجزاء الأكثر برودة و هذا التبديد للحرارة يعني أنه لا ينبغي أن تصبح أجزاء المحرك شديدة السخونة.
  5. المساعدة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وكلما كانت أجزاء المحرك أكثر انزلاق كلما قلت القوة الأساسية لتحريكها أكبر، لذلك يستخدم المحرك وقود أقل.

نظراً للأسباب الآنفة الذكر يكون تغيير زيت رنج روفر أمراً ضرورياً ويجب القيام به في الوقت المحدد دون أي تأخير بهدف الحفاظ على المحرك من المشاكل الداخلية ومن أي طارئ قد يحدث نتيجة تغافل تغيير زيت رنج روفر وتتضمن شركة عربة السمو قسماً خاصاً لسيارات رنج روفر يشمل كل ما تتطلبه عملية العناية بالسيارة لتبقى في حالة جيدة.

عملية تغيير زيت رنج روفر في مركز السمو
عملية تغيير زيت رنج روفر في مركز السمو

اقرأ أيضاً: افضل انواع زيوت السيارات

ما نوع الزيت الذي تستخدمه محركات رنج روفر؟

هل لديك محرك ديزل أو محرك عالي الأداء أو 4 أسطوانات، بشكل عام تؤثر بعض العوامل الأخرى مثل المناخ الذي توجد فيه السيارة، وعادات السائق في القيادة، أو حتى عمر محرك سيارة رنج روفر أيضاً على نوع زيت المحرك الذي سيحتاجه محرك رنج روفر و تعتمد هذه العوامل عادةً على مواصفات منتجات الشركة المصنعة للزيوت.

ويعتمد تحديد زيت المحرك من الدرجة الأولى لسيارتك سواء كنت تبحث عن تغيير كامل للزيت الاصطناعي أو تغيير زيت المزيج الاصطناعي، أو تغيير الزيت لمسافات طويلة أو تغيير الزيت التقليدي أو حتى تغيير زيت الديزل على عوامل متكررة والعامل الواسع هو نوع المحرك و إذا كنت لا تعلم بشأن نوع زيت المحرك الذي تحتاجه سيارة رنج روفر فما عليك سوى الاتصال بفريق عمل شركة عربة السمو للمساعدة.

اقرأ أيضاً: افضل زيت لسيارات أودي

ورشة صيانة رنج روفر في الرياض
ورشة صيانة رنج روفر في الرياض

كم مرة تحتاج سيارة رنج روفر تغيير الزيت المحرك؟

أفضل طريقة لمعرفة متى تحتاج سيارة رنج روفر إلى تغيير الزيت و متى تغيير زيت رنج روفر ضروري هي مراجعة دليل المالك ومع ذلك فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي كل 5000 إلى 7500 ميل لمحرك موجود في سيارة ركاب عادية و إذا كانت السيارة مزودة بمحرك ديزل أو القيادة تتم في “ظروف قاسية” فإن هذا الفاصل الزمني سيتغير إلى كل 3000 ميل أو كل ستة أشهر أيهما أقرب.

تقدم شركة عربة السمو “أفضل مركز صيانة رنج روفر في الرياض” مجموعة متنوعة من خيارات تغيير الزيت لجعل سيارة رنج روفر  رور تعمل بشكل سليم و يسعى مركز الخدمة لدينا إلى تشخيص و إصلاح سيارتك بشكل صحيح واحترافي سواء كنت بحاجة إلى تغيير الزيت أو ناقل حركة جديد.

اقرأ أيضاً: افضل مركز صيانة رنج روفر بالرياض بأحدث التقنيات

سعر تغيير زيت رنج روفر، ما هي تكلفة تغيير الزيت؟

يتم إجراء كل تغيير زيت لاند روفر رينج روفر بواسطة فنيين مدربين ويتضمن ذلك فحصاً شامل للسيارة ويختلف سعر تغيير زيت رنج روفر اعتماداً على نوع السيارة وحجم المحرك ونوع الزيت و على سبيل المثال تستهلك سيارات الركاب ذات الأربع أسطوانات زيت أقل، وعادة ما تستخدم الزيت التقليدي مقارنةً بالمركبة ذات الأداء العالي بمحرك V-8 والذي قد تتطلب زيت محرك اصطناعي وفي جميع الحالات تقدم شركة عربة السمو مجموعة متنوعة من عروض تغيير زيت رنج روفر.

اقرأ أيضاً: تغيير زيت محرك سيارات فولكس فاجن

زيوت رنج روفر الأفضل
زيوت رنج روفر الأفضل

تغيير زيت المحرك رنج روفر بالرياض

متوفر لدى مركز السمو لصيانة وخدمة سيارات رنج روفر خدمة تغيير زيت رنج روفر مع الفتلر الأصلي لجميع موديلات السيارة و يوجد لدينا فلاتر زيت الماكينة الأصلية لسيارات LAND-ROVER لجميع الموديلات وخدمة تغيير زيت محرك رنج روفر لكل من الموديلات الأتية:

  • تغيير زيت محرك رنج روفر ديسكفري.
  • تغيير زيت محرك رنج روفر فيلار.
  • تغيير زيت محرك رنج روفر إيفوك.
  • تغيير زيت محرك لاند روفر ديفندر.
  • تغيير زيت محرك رينج روفر سبورت.
  • تغيير زيت محرك رنج روفر سوبر شارج.
  • تغيير زيت محرك لاند روفر LR4.

اقرأ أيضاً: فحمات الفرامل رنج روفر

بعد كم كيلو متر يتم تغيير زيت رنج روفر
بعد كم كيلو متر يتم تغيير زيت رنج روفر

كم علبة زيت ياخذ الرنج روفر؟

كثيراً ما يتسائل أصحاب رنج روفر كم علبة زيت ياخذ الرنج روفر ويعتمد مقدار الزيت الذي يجب استخدامه بشكل كبير على نوع السيارة وحجم المحرك ونوع الزيت و على سبيل المثال، تستهلك سيارات الركاب ذات 4 أسطوانات زيت أقل وتتطلب معظم المحركات ما بين 5 إلى 8 ليترات من الزيت و كم علبة زيت رنج روفر أمر لا يمكن تحديده بجواب محدد.

على سبيل المثال سيتطلب المحرك رباعي الأسطوانات 5 ليترات من الزيت على الأقل وسيتطلب المحرك ذو 6 أسطوانات حوالي 6 ليترات من زيت المحرك و بذلك يختلف الجواب حول كم علبة زيت ياخذ الرنج روفر باختلاف نوع المحرك وهو العنصر الذي اختلف حوله أيضاً سعر تغيير زيت رنج روفر.

فنيي الصيانة في مركز السمو
فنيي الصيانة في مركز السمو

اقرأ أيضاً: مساعدات رنج روفر

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+